الثلاثاء، 8 سبتمبر 2009

السودان يشغل مقعد القرن الافريقي في شبكة شباب شرق افريقيا

تم اختيار جمعية الهلال الاحمر السوداني عضواً في شبكة شباب الهلال و الصليب الاحمر في قطاع شرق افريقيا كممثل لدول القرن الافريقي، و كان ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للشبكة و الذي مثل فيه الجمعية كل من الاخ سامي مهدي ادم، و الاخ طه حسين احمد، حيث قام الاخير بشغل المقعد عن الجمعية.

الشبكة لديها عدد من الاهداف الاستراتيجية و التي تصب في اتجاه تطوير عمل الشباب في الجمعيات الوطنية بدول شرق افريقيا الاربعة عشر و هي السودان، ارتريا، اثيوبيا، الصوما، جيبوتي، يوغندا، كينيا، رواندا، تنزانيا، جزر سيشلس، مدغشغر، مورشس، ريونيو، و جزر القمر.

الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب و الهلال الاحمر البعثة الاقليمية لدول شرق افريقيا، قام برعاية الاجتماعات و الاشراف عليها بصورة متميزة، حتى خرجت بصورتها النهائية في شكل فريق التنسيق الذي تم اختياره حيث شغلت كينيا مقعد الرئيس، سيشيلس شغلت مقعد الامين العام، و شغل السودان مقعد القرن الافريقي، يوغندا شغلت مقعد البحيرات، مورشس شغلت مقعد جزر المحيط الهندي و رواندا شغلت مقعد شرق افريقيا. سيجتمع فريق التنسيق مرة كل ستة اشهر في احدى الدول ليناقش الاجندة العادية المتعلقة بجدول اعمال العام، حيث حدد لهذا العام مراجعة اوضاع شبكات الشباب في الجمعيات الوطنية بدول شرق افريقيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق